الأربعاء، 17 مارس 2010

شهاب: الرئيس مبارك سيعود لأرض الوطن خلال أيام

أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية استمرار تحسن صحة الرئيس حسني مبارك، بعد إجرائه جراحة لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية حميدة بالاثنى عشر يوم 6 مارس الجاري بألمانيا.
وقال شهاب في تصريحات نقلها راديو مصر مساء الخميس، إن الرئيس مبارك سيعود لأرض الوطن خلال أيام، دون أن يحدد موعدًا دقيقًا لعودته.
وأجرى مبارك الجراحة في مستشفى هايدلبرج الجامعي بألمانيا، وأكدت تقارير الفريق الطبي المعالج له تحسن حالته الصحية منذ إجراء الجراحة.
وكانت متحدثة باسم المستشفى قد أعلنت أن مبارك "في صحة جيدة" و"يستطيع أن يمشي ويتناول طعامًا خفيفًا" بدون أية إشارة إلى موعد مغادرته المستشفى وعودته إلى القاهرة.
وظهر مبارك في التليفزيون المصري لأول مرة بعد الجراحة يوم الثلاثاء.

في مؤتمر إعادة الثقة لأسواق المال.. خبيرة اقتصاد تسأل ماجد شوقي : عن أي ثقة تتحدثون بعد انتحار الناس؟!

خلال مؤتمر استعادة الثقة لأسواق المال في المنطقة العربية في القاهرة اعترضت الدكتورة جيهان جمال رئيس مركز الدراسات الاقتصادية على محاولة ماجد شوقي رئيس البورصة ودكتور زياد بهاء الدين التباهي بإنجازات هيئة البورصة وأثرها على السوق ودورات تدريب المستثمر المزعومة.واستنكرت الدكتورة جيهان موضوع وعنوان المؤتمر وقالت: إنه لا يُعبر بأي حال من الأحوال بالممارسات التي تصدر ضد مستثمري البورصة والثقة التي تلاشت بفعل القرارات الخاطئة، وعبرت عن غضبها من التواطؤ الشديد من الهيئة ومن الرقابة المالية والتباطؤ الواضح في التدخل لإنقاذ البورصة وتساءلت: هل سنرى تدخلاً لإنقاذ ضحايا البورصة أم سننتظر حتى ينتحر الناس بعد أن كان رئيس البورصة هو نفسه سبباً في انهيار السوق؟!وأكدت أن ما يحدث في البورصة سوء إدارة وتلاعب وقرارات سيئة في توقيتات أسوأ وتدخلات سافرة من هيئة البورصة وسوء استغلال للسلطة دون مراعاة لمعاناة الناس ثم اتهام الناس بضعف قدرتهم على الاستثمار وكأنه لم يكن هناك سوقاً للبورصة قبل ماجد شوقي وإدارته.تلتقى دكتورة جيهان يوم الأربعاء القادم بالدكتور أحمد سعد نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس صندوق حماية المستثمر حالياً للاستفسار عن دور الصندوق ومتى يجب عليه أن يتدخل لحماية مستثمري البورصة.جدير بالذكر أن الدكتورة جيهان هي مؤلفة كتاب "عالم البورصة رؤية تحليلية تعليمية بسيطة" وكتابها الحالي هو "أحوال البورصة المصرية ... البورصجية اشتكوا" ... وهو كتاب يحمل مُقابلة بين وجهات نظر وآراء ومشاكل المستثمرين وردود المسئولين وتفاعلهم معها .. وهي محاولة للتحرك الميداني لتضييق الفجوة بين المستثمر المصري والمسئولين عن البورصة وسوق المال والذي ظهر جلياً اتساعها في الفترة الأخيرة بما لا يُسكت عليه.

انزعوا السكين من يد هذا المسئول


لعل السيد ماجد شوقي يعتبر رئيس البورصة الأشهر بين كل رؤساء البورصة المصرية السابقين واعتقد القادمين أيضا فقد احتل هذا الرجل منزلة في نفوس المتعاملين لم يصل إليها قبله احد المسولين في مصر نريد ه أن يعلم إننا نتمنى وننتظر اليوم الذي بات قريب بإذن الله الذي ياتى فيه صدور الصحف تحمل خبر إقالته وسوف يخرج مصحوبا بسخط ولعنات الآلاف من المتضررين من قراراته العشوائية التي تسببت في دمار اسر كثيرة جدا وأصاب المرض العشرات وانتحر عدد ليس بقليل بسبب طريقة إدارته لأحد أقدم بورصات العالم دأب السيد رئيس البورصة على إصدار تصريحات استفزازية في حق المساهمين وأخرها قوله لا اعرف شركة اسمها النيل للكبريت حيث صرح د. ماجد شوقى رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية لـ ( bibnews) انه لايعرف شركة اسمها النيل للكبريت مضيفا انه لايوجد فى البورصة شركة مقيدة بهذا الاسم وقال فى رده على سؤال للوكالة حول صيحات استغاثة المساهمين بالشركة ان جميع الاجراءات التى تمت لشطب الشركة سليمة متجاهلا الاحداث الساخنة فى الشركة ونداءات المساهمين الى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية د. زياد بهاء الدين ووزير الاستثمار د.محمود محيى الدين يأتى هذا فى الوقت الذى تواصلت فيه مطالبات مساهمى الشركة بوضع حد للازمة وتوكيلهم المستشار مرتضى منصور كمحامى لتولى قضيتهم ولرفع دعاوى قضائية ضد ادارة البورصة وضد الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ومن قبل سبق وقال أن المساهمين الذين اشتروا فى الشركات المشطوبة ومن بينها النيل للكبريت عديمي الخبرة لا يا أستاذ ماجد نحن لسنا بعديمي الخبرة لأننا اشترينا أسهم شركة النيل للكبريت وان الأيام القادمة سوف تؤكد ليك صدق كلامنا ثانيا بما أن حضرتك تصفنا بأننا عديمي الخبرة نود أن نوجه سؤال لحضرتك ونتمنى أن نجد إجابة صريحة ومباشرة ما هي خبرات الأستاذ ماجد شوقي العملية ومؤهلات حضرته العلمية التي أهلته لتولى منصب رئيس البورصة المصرية غير أن حضرتك كنت تعمل سكرتير في مكتب السيد الوزير قريب حضرتك ؟ (وحسبنا الله ونعم الوكيل)

اخبار البورصة المصرية

قدم لكم افضل موقع لتوصيات البورصة المصرية منتدى بورصة النيل http://www.nileborsa.com/register.php - نايل بورصة من خلالة ومن خلال توصيات خبرا...