السبت، 17 يوليو 2010

الإخوان يبدأون حملة ميدانية في 12 مدينة لجمع توقيعات لتأييد دعوة البرادعي للتغيير

الإخوان يبدأون حملة ميدانية في 12 مدينة لجمع توقيعات لتأييد دعوة البرادعي للتغيير
القاهرة - محرر مصراوي - وسط ملاحقة أمنية غير مسبوقة انطلقت مساء الخميس حملة المليون توقيع الميدانية التي يدعمها الإخوان المسلمون والجمعية الوطنية للتغيير 'معا سنغير'، والتي دشنها شباب "جمعية التغيير".
وبدأت الحملة في 12 مدينة مصرية على رأسها القاهرة، وقام مئات الشباب بتنسيق مشترك بحملة طرق ابواب المواطنين في منازلهم وفي الشوارع وبدأت اولاً من القاهرة التي تعج بالمواطنين الذين أقبلوا على التوقيع بشكل أدهش القائمين على الحملة.
وانتشر ناشطو الجمعية ومنهم شباب من الإخوان في القاهرة طالبين من المواطنين التوقيع على الحملة وعلى الرغم من تردد عدد يسير إلا أن نسوة ورجالا مسنين يقولون انهم لا يستطيعون العثور على فرصة للعلاج أو لتوظيف أبنائهم العاطلين رفعوا أكفهم للسماء وهم يرددون أمام شباب الحملة 'ربنا ينصركم على الظالمين ويجعل التغيير على أيديكم'.
وانطلقت الحملة في 11 مدينة أخرى من بينها الإسماعيلية والسويس وطنطا والإسكندرية والزقازيق والمنصورة وبورسعيد فضلاً عن مدينتين من صعيد مصر هما قنا ونجع حمادي. ومن المقرر أن يقوم اعضاء الحملة خلال الأيام المقبلة بالتردد على عشرات المدن الأخرى بمحافظات الصعيد والدلتا.
وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' قال أبو العز الحريري القيادي في التجمع إن 'الأيام الماضية كشفت عن رغبة ملحة في صدور المصريين الراغبين في إزاحة نظام الحكم الذي أذل المصريين وقذف بهم الى قاع العالم'. وأشار إلى أن الحزب الحاكم 'لن يتنازل بسهولة عن سدة الحكم لكن الشعب سينتصر في النهاية'.
ودة لينك الموافقة على الوقيع لتغير نصوص الدستور بيان الدكتور البرادعي " معا سنغير " في ضوء لقاءاتي بمختلف المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والمذهبية رجالاً ونساءً بمن في ذلك ممثلين عن المجتمع المدني والشباب فقد لمست شبه إجماع على ضرورة التغيير في مصر، ومن أجل هذا كان هناك اتفاق عام على ضرورة توحد جميع الأصوات الداعية للتغيير في إطار جمعية وطنية طلب مني أن أكون في مقدمتها ومن خلفها، وبحيث تكون إطاراً عاماً ينطوي تحته جميع الأصوات المطالبة بالتغيير. والهدف الرئيسي من الجمعية هو العمل على التوصل إلى نظام سياسي يقوم على الديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية، والخطوة الأولى على هذا الطريق هي كفالة الضمانات الأساسية لانتخابات حرة ونزيهة تشمل جميع المصريين، بحيث تكون هناك فرصة متكافئة للجميع، سواء الانتخابات التشريعية أو الانتخابات الرئاسية، وهي ضمانات وإجراءات تطالب بها فئات عريضة من المجتمع المصري منذ سنوات عديدة وفي مقدمتها: إنهاء حالة الطوارئ تمكين القضاء المصرى من الاشراف الكامل على العملية الانتخابية برمتها. الرقابة على الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدنى المحلى والدولى. توفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين وخاصة في الانتخابات الرئاسية. تمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية. كفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية اتساقاً مع التزامات مصر طبقاً للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حق الترشح للرئاسة على فترتين. الانتخابات عن طريق الرقم القومي. ويستلزم تحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات تعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور في أقرب وقت ممكن. ودة لينك التوقيع لتحقيق المطالب العادلة لكل انسان يريد ان يعيش حياة كريمةhttps://www.taghyeer.net/membership/Signup.aspx

هناك تعليق واحد:

اخبار البورصة المصرية

قدم لكم افضل موقع لتوصيات البورصة المصرية منتدى بورصة النيل http://www.nileborsa.com/register.php - نايل بورصة من خلالة ومن خلال توصيات خبرا...