الأحد، 14 مارس 2010

المستشفى الالماني: صحة الرئيس مبارك تتحسن

برلين (رويترز) - قالت متحدثة باسم المستشفى الالماني الذي يعالج به الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاحد ان صحة مبارك تتحسن بعد جراحة أجريت له الاسبوع الماضي لازالة الحوصلة المرارية।
وأجرى مبارك (81 عاما) الذي يحكم مصر منذ نحو ثلاثة عقود عملية جراحية في السادس من مارس اذار أثارت شائعات بشأن مدى خطورة حالته الصحية وأثرت على أسعار الاسهم المصرية.
وهبط مؤشر البورصة القياسي في مصر 2.4 في المئة يوم الاحد. ويعود السبب في هذا التراجع جزئيا الى بواعث القلق بشأن صحة الرئيس الذي لا يعرف من سيخلفه.
وقالت المتحدثة باسم المستشفى التي طلبت عدم نشر اسمها لرويترز "الرئيس حي وبصحة جيدة ويتعافى ... التحسن في صحته مستمر."
واضافت المتحدثة ان تصريحاتها اعتمدت على محادثة مع الطبيب الذي زار الرئيس يوم الاحد.
وكان الدكتور ماركوس بوشلر الذي يرأس الفريق الطبي المعالج للرئيس قال يوم الخميس ان النسيج الذي أزيل في العملية الجراحية ثبت انه حميد. ولم يحدد بوشلر موعد خروج مبارك من المستشفى.
ولم يعلن مبارك ما اذا كان سيخوض مجددا الانتخابات الرئاسية المزمعة عام 2011 لتولي فترة سادسة مدتها ست سنوات. ويعتقد مصريون كثيرون انه اذا لم يترشح فانه سينقل السلطة الى نجله جمال (46 عاما). ونفى مبارك ونجله أي نية لذلك.
ونقل التلفزيون المصري يوم السبت عن زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية قوله ان من المتوقع أن يبث التلفزيون المصري حديثا عبر الهاتف مع مبارك على الهواء مباشرة خلال الايام القليلة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبار البورصة المصرية

قدم لكم افضل موقع لتوصيات البورصة المصرية منتدى بورصة النيل http://www.nileborsa.com/register.php - نايل بورصة من خلالة ومن خلال توصيات خبرا...